كلمة معالي أمين منطقة المدينة المنورة

 

كلمة معالي أمين منطقة المدينة المنورة

معالي الدكتور/ خالد بن عبدالقادر طاهر

أمين منطقة المدينة المنورة

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

تبذل الدول جهودا كبيرة في مواجهة التحديات الكثيرة والمشكلات المؤثرة في المجتمع. وتتنوع أساليب المواجهة من مجتمع لآخر بحسب الوسائل والتقنيات المستخدمة وفرص التمكين المتاحة لتنفيذ خطط وبرامج المعالجة المطلوبة. وهنا تبرز أهمية التطوير وبناء القدرات وجلب المعرفة والاطلاع على التجارب والتطبيقات المناسبة وتبادل الرأي والمشورة من خلال التواصل المباشر مع الجهات المختصة ومن خلال عقد الملتقيات والندوات العلمية المتخصصة. 

تأتي قضايا البيئة في مقدمة الأمور التي توليها الأمماهتمامها وعنايتها وقد حرصنا في أمانة منطقة المدينة المنورة على مواصلة تنظيم المؤتمر الدولي السنوي "بيئة المدن" وعقده لهذا العام "2015" بالمشاركة مع جهات لها اختصاصها وخبراتها المتميزة في هذا المجال. وقد تم صياغة الشعار اللغوي للمؤتمر هذا العام "من نفايات إلى طاقة " تتمحور حوله أوراق العمل العلمية التي ستطرح في الجلسات، وهذا الشعار له أهميته في التنبيه إلى الفرص المتاحة للتخلص الآمن من النفايات وتحويلها إلى منتجات مفيدة من أبرزها استخدامات الطاقة لتخدم الانسان في مختلف شؤونه الحياتية ومتطلباته المعيشية الراهنة والآنية.

نرحب كل الترحيب بالضيوف المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها ونتمنى لهم إقامة سعيدة في المدينة المنورة كما نتمنى لهم التوفيق والنجاح في الخروج بتوصيات مفيدة تحقق الأهداف الكبيرة المتوخاة من عقد هذا المؤتمر.